شؤون البلديات تشارك في مهرجان الذيد للرطب

شاركت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة في مهرجان الذيد للرطب والذي تم افتتاحه صباح يوم الأربعاء 24 يوليو ، في أروقة اكسبو الذيد الجديد الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة الشارقة والذي يستمر حتى يوم السبت 27 من يوليو الجاري.

وتاتي مشاركة الدائرة ضمن المبادرات المجتمعية التي تنفذها الدائرة خلال عام التسامح، حيث يجسد المهرجان استراتيجية فكر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،في المحافظة على التراث الإماراتي العريق واستمراريته، وبخاصة النخيل والرطب، واللذان يمثلان دعامة أساسية من دعائم المجتمع الإماراتي وتقاليده المتوارثة، وتأكيداً على دور القيادة الرشيدة في ترسيخ مكانة النخيل والرطب والتمور كرمز لأصالة الماضي وخير للحاضر وضمانة للغد.

تضمنت مشاركة الدائرة العديد من الفعاليات والأنشطة التي تستهدف إحياء التراث والاحتفاء بالعادات والتقاليد الإماراتية العريقة، وذلك ضمن ركن الدائرة في المعرض عُرضت فيه مبادرة الزراعة العضوية وأهميتها وكيفية تحويل الزراعة من التقليدية إلى العضوية وطرقها المختلفة، وتقدبم ورش عمل لزوار المهرجان حول مبادئ الزراعة العضوية والمدخلات الزراعية في النخيل و أيضاً كيفية الحصول على الشهادة العضوية طبقاً لقانون الزراعة العضوية رقم 5 لسنة 2009 ولائحته التنفيذية رقم 84 لسنة 2012.

وأشار سعادة سالم بن محمد النقبي رئيس الدائرة إلى أن المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والتراثية، التي تركز على أهمية شجرة النخيل، وفوائدها، إضافة إلى أنواع وأصناف التمور، فضلاً عن المسابقات المشوقة والمستوحاة من الرطب .

و أعرب سعادته عن شكره الجزيل لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة،على دعمه الدائم للمهرجان والتي تعزّز من نجاحه، كما أعرب سعادته عن شكره لغرفة تجارة وصناعة الشارقة على تنظيمهم السنوي لهذا الحدث وحرصهم على تطويره واستحداث فعالياته السنوية.

وأكد النقبي على أن مشاركة الدائرة في مهرجان الذيد للرطب تأتي من حرصها واهتمامها في دعم ومشاركة المؤسسات الأخرى واهتماماً بالزراعة ،حيث أن الدائرة حريصة على تعميم مبادرة الزراعة العضوية ومبادئها للمهتمين و أصحاب المزارع.

Bookmark the permalink.