“شؤون البلديات والزراعة ” تطلق حملة الإرشاد الزراعي في مدينة الذيد

أطلقت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية – فرع الذيد ،حملةً لإرشاد أصحاب المزارع 2019 ، وذلك بهدف ترسيخ الممارسات الزراعية الجيدة  و ( الزراعة العضوية ) ونشرها بين أصحاب المزارع و تشجيع المواطنين على تبني تقنيات حديثة ومبتكرة في مجال الزراعة .

وتركز الحملة على أستخدام الحلول الفنية المناسبة لتطوير قدرات المزارعين، وإدخال محاصيل جديدة وأصناف محسنة، ورفع العائد الاقتصادي للمزارعين .

وأوضح سعادة /  سالم بن محمد النقبي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية أن خطة العام الحالي سيتم فيها التركيز للوصول الى هدف ترسيخ مبدأ الزراعة العضوية حسب القانون الإتحادي رقم 5 لسنة 2009 و لائحته التنفيذية بشأن المدخلات و المنتجات العضوية رقم 84 لسنة 2012 .
كما أكد سعادته على أن الدائرة تسعى جاهدة للوصول للهدف المنشود من خلال الزيارات والإرشاد التي بدأت بها الدائرة خلال شهر يوليو الجاري في فرع الدائرة بمدينة الذيد.

و أكد السيد / فيصل الدرمكي مدير الدائرة بفرع الذيد أن الزيارات الإرشادية التي يقوم بها موظفو الإرشاد تركز على متابعة أحوال المزارع وتقديم الدعم الفني والإرشادي لأصحاب وعمال المزارع، وتوعيتهم بأفضل الممارسات الزراعية من خلال الزيارات والورش التدريبية للتوعية بالزراعة العضوية  والإستخدام الأمثل للمياه، في حين يتم زيارة المزارع المطبقة لأنظمة الزراعة بشكل دوري و زيادة المزارع الإنتاجية.

Bookmark the permalink.