محاضرة توعوية دينية عن ” فضل يوم عرفة ” لموظفي دائرة شؤون البلديات

تزامناً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، نظمت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة محاضرة دينية عن « فضل يوم عرفة » بالتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة  قدمها فضيلة الشيخ عمر داود الواعظ بالهئية العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ، و بحضور عدد من موظفي وموظفات الدائرة ، وذلك في مبنى الدائرة الرئيسي بمنطقة الرمثاء .
وقد تضمنت الندوة العديد من المحاور، مثل العلاقات بين فريق العمل، ونشر التسامح والأفكار الإيجابية، وكيفية المحافظة على أسرار العمل وحسن التعامل مع الزملاء والجمهور أيضاً، وأكد المحاضر، ضرورة التحلي بالأخلاقيات الحميدة التي حث عليها الإسلام .

وركزت المحاضرة على فضل يوم عرفة وضرورة استغلال هذه العشر المباركة من ذي الحجة في الأعمال الصالحة عموماً وخصوصاً الدعاء فيها وفي يوم عرفة ، فيخص المسلم نفسه بالدعاء ولأهله وأقاربه ويدعو كذلك لولاة الأمر وحكامنا وقادتنا بالتوفيق والسداد ولجنودنا المرابطين على الثغور بالنصر والتمكين .

وأفاد سالم بن محمد النقبي عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة و رئيس الدائرة، بأن إقامة مثل هذه الفعاليات و المحاضرات الدينية  تأتي ضمن  الشراكة المجتمعية مع المؤسسات المختلفة .

وأكد سعادته على أهمية هذه الفعاليات لموظفي الدائرة ، بهدف استثمار المناسبات لديهم ، وزيادة المشاعر الإيمانية، واغتنام الأجواء المباركة .

كما أثنى سعادته على جهود دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة ودورهم البارز في التواصل مع المؤسسات الحكومية  ، وهذا ليس غريباً على أبناء المجتمع الإماراتي الذي تعَود دائماً على قيم العطاء والتضامن النابعة من تعاليم الدين الحنيف وكريم العادات والتقاليد الأصيلة التي يتميز بها الشعب الإماراتي .

Bookmark the permalink.