مشاركة الدائرة في ختام فعاليات أيام الشارقة التراثية في منطقة الحمرية

شاركت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية في ختام فعاليات أيام الشارقة التراثية في منطقة الحمرية، حيث قامت الدائرة بتنظيم العديد من الفعاليات في موقع القرية التراثية المطلة على خور الحمرية عبر برنامج حافل من المتعة لكافة الزوار، كما شملت الفعاليات تقديم المسابقات والتي تكاملت مع الفعاليات التراثية وبرامج لجذب الاطفال والصغار مع أسرهم من خلال الانشطة والفقرات المتنوعة التي مثلت إضافة نوعية لكافة الفعاليات.

وحرصت الدائرة على تقديم المتعة والفائدة لكافة الزوار من خلال مزج التراث في الألعاب والأهازيج بجانب الاسئلة التي طرحت على الجمهور بشكل حقق الفائدة لكافة المتواجدين  .

وأكد سالم بن محمد النقبي رئيس الدائرة ، أن أيام الشارقة التراثية، تمثل حلقة وصل تجمع أهالي المناطق الأخرى في مكان واحد تحت مظلة التراث الذي يرسم سيرة حياة للأبناء على خطى الأجداد. فقد أصبحت عيداً سنوياً ينتظره الجميع بصفته مناسبة وطنية تنمي حس الولاء والانتماء والارتباط بالقيم والهوية، فضلاً عن كونه منصة ثقافية مهمة ومرجعاً تنويرياً للأجيال المقبلة.

ولفت سعادته  إلى أهمية تعريف الأبناء بتراث الأجداد، وإعطائهم صورة نموذجية واقعية عن أسلوب حياتهم الذي اتسم بالبساطة والبدائية من خلال نوعية الأكلات والحلويات الشعبية القديمة، وطبيعة مساكنهم إلى جانب ملامح من الحياة البرية والنباتات المحلية  وايضا الحياة البحرية التي عاش فيها الأوائل قبل الاتحاد .

ولاقت فعاليات الدائرة الاعجاب والثناء من قبل اللجنة المنظمة للفعاليات بجانب الاهالي والاسر الذين كانوا جزءا رئيسياً من فعاليات الدائرة وأبدوا سعادتهم بتلك البرامج التي شكلت إضافة لكافة مظاهر القرية من إحياء للتراث بكافة بيئاته .

Bookmark the permalink.