ورشة عمل زراعية ضمن ختام فعاليات أيام الشارقة التراثية

شاركت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية في أيام الشارقة التراثية في منطقة التراث بقلب الشارقة بتقديم ورش عمل زراعية في قرية الطفل، وتضمن جدول الفعاليات الترحيب بالحضور وورشة عمل عن النباتات البرية المحلية والتي قام بتقديمها السيد / عبد الله القايدي مدير إدارة شؤون البلديات بالدائرة حيث تم التركيز على شجرة الغاف والسدر  باعتبارهما من الشجيرات الصحراوية التى تتميز بالأوراق الكثيفة ولما لها من فوائد صحية للجسم بشكل عام والتعرف عليهما من خلال توفير الشتلات لزراعتها  كما تضمنت الورشة تعليم الجمهور  كيفية التشتيل من البذور وكيفية زراعة الشتلات .

 وشملت الفقرات تقديم مسابقة تثقيفية حول النباتات البرية وتم من خلالها توزيع الهدايا على الأطفال، ثم قام فريق العمل بالدائرة بعمل جولة على أروقة القرية للتعرف إلى طبيعة المعروضات في الأجنحة التراثية للمؤسسات المشاركة، التي تتضمن أزياء شعبية وعطوراً تراثية وأكلات وحلويات شعبية ومنتجات يدوية وأدوات للزينة وغيرها , و مشاهدة  ورش مهارات حياتية وأعمالاً يدوية .

وأكد سالم بن محمد النقبي رئيس الدائرة ، أن أيام الشارقة التراثية، تمثل حلقة وصل تجمع أهالي المناطق الأخرى في مكان واحد تحت مظلة التراث الذي يرسم سيرة حياة للأبناء على خطى الأجداد. فقد أصبحت عيداً سنوياً ينتظره الجميع بصفته مناسبة وطنية تنمي حس الولاء والانتماء والارتباط بالقيم والهوية، فضلاً عن كونه منصة ثقافية مهمة ومرجعاً تنويرياً للأجيال المقبلة.

ولفت سعادته  إلى أهمية تعريف الأبناء بتراث الأجداد، وإعطائهم صورة نموذجية واقعية عن أسلوب حياتهم الذي اتسم بالبساطة والبدائية من خلال نوعية الأكلات والحلويات الشعبية القديمة، وطبيعة مساكنهم إلى جانب ملامح من الحياة البرية والنباتات المحلية  وايضا الحياة البحرية التي عاش فيها الأوائل قبل الاتحاد .

Bookmark the permalink.