وفد دائرة شؤون البلديات بالشارقة يزور فرع المركز الدولي للأبحاث الزراعية في المناطق الجافة

وفد دائرة شؤون البلديات بالشارقة

 يزور فرع المركز الدولي للأبحاث الزراعية في المناطق الجافة

قام وفد من دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية بزيارة المركز الدولي للأبحاث الزراعية في المناطق الجافة (ايكاردا) بهدف تعزيز التعاون مع مراكز الابحاث الدولية المتواجدة على أرض الدولة والاستفادة من خبراتها فى المجال الزراعي والحيواني .

وكان في استقبالهم سعادة الدكتورعزيز بلقاسم المنسق الإقليمي للبرنامج الإقليمي لشبه الجزيرة العربية وعدد من خبراء المركز. حيث قام سعادة المنسق الإقليمي بتقديم نبذة عن المركز ونشاطاته في مختلف دول العالم بشكل عام وداخل الدولة بشكل خاص، كما تم مناقشة فرص التعاون بين الدائرة والمركز في المواضيع الزراعية والحيوانية المختلفة .

كما قدم السيد/ سالم الكديد مدير ادارة الشؤون الزراعية والثروة الحيوانية بالدائرة نبذة عن الدائرة واهتماماتها ومشاريعها الحالية وخططها المستقبلية. كما تم مناقشة عدد من المواضيع مثل تبادل الخبرات فيما يتعلق بالمزارع المتأثرة بالجفاف بالإمارة والبدائل المتاحة، هذا بالإضافة الى تعزيز القدرات لموظفي الدائرة والبلديات في المجالات ذات الصلة والمشاركة في الدورات وورش العمل التى يقيمها المركز داخل الدولة وخارجها والاستفادة من تجربة المركز في مجال المراعي في المناطق الجافة ومن خبرات المركز فى تقنين المياه وزيادة كفاءة الري ومناقشة إعداد مشروع مذكرة تفاهم بين المركز والدائرة .

هذا وقد أبدى المركز استعداده التام للتعاون مع الدائرة فى جميع المجالات الزراعية والحيوانية ووضع جميع خبراته في متناول الدائرة .

الجدير بالذكر أن فرع مركز ايكاردا بالدولة يمارس أعماله من خلال مكتبه بوزارة التغير المناخي والبيئة بناء على الاتفاقية الموقعة بين الجانبين، وهو أحد المراكز التابعة للمجموعة الإستشارية الدولية للأبحاث الزراعية المنتشرة في مختلف دول العالم، حيث يهتم المركز بتطوير كل ما يخدم الزراعة والثروة الحيوانية فى المناطق الجافة لخدمة المجتمعات وتحقيق الأمن الغذائى والمحافظة على البيئة واستدامتها.

Bookmark the permalink.