شؤون البلديات في الشارقة مستعدّة لموسم الأمطار

أعلنت دائرة شؤون البلديات والزراعة في الشارقة، جاهزية الإمارة لموسم الأمطار التي تشهدها خلال الفترة الحالية، بالتنسيق مع البلديات والمجالس البلدية والجهات الرسمية المعنية، وانتهت الاستعدادات تماماً.
وقال سالم محمد النقبي، عضو المجلس التنفيذي، ورئيس الدائرة، إن كل مناطق الشارقة مستعدة بشكل كبير لتساقط الأمطار، واتخذت الإجراءات والاستعدادات لأي طوارئ في أي منطقة في الإمارة، حيث باشرت اللجان المختصة، اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتلافي تجمع المياه، وتصريفها أولاً بأول.

وأضاف أن الأهداف الرئيسية لفرق العمل في البلديات والمجالس البلدية، تتلخص في ثلاثة محاور تتضمن تنفيذ الاستعدادات الفنية قبل الموسم المطري، بالتنسيق مع الشركاء الاستراتيجيين، والإشراف المباشر على عمليات التصريف أثناء الهطل وبعده، وعمل الدراسات المستمرة للوقائع الميدانية وتحليل بياناتها ورفع توصيات فنية لمعالجة بعض المواقع المتأثرة، مؤكداً استعدادها لمعالجة المشكلات أولاً بأول.

وشدد النقبي على أهمية التنسيق مع الدوائر والمؤسسات الأخرى في هذا المجال، خصوصاً شرطة الشارقة ودائرة الأشغال، بما يسهم في الحفاظ على الوجه الحضاري للإمارة، وانسيابية الحركة عند سقوط كميات كبيرة من الأمطار.

وأشار إلى أن الاستعدادات تبدأ قبل بداية فصل الشتاء، وتتولى الفرق الفنية المختصة في الإدارات المتعددة، تنفيذ برامج صيانة خاصة ومكثفة لتصريف مياه السطح والأمطار.

الشارقة الخليج

Bookmark the permalink.