بلدية مدينة خورفكان

نبذة عن مدينة خورفكان 

خورفكان مدينة ساحلية على شواطئ خليج عمان تتبع لإمارة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، فهي عبارة عن خور على هيئة فكين أثنين يحيطان بها و من هنا جاءت التسمية (خورفكان) .. وهي منطقة سياحية جميلة ذات مناظر طبيعية خلابة ما جعلها قبلة للسياح والتردد عليها.

ولتاريخ خورفكان  أصالة حيث كانت و مازالت وجهة للسفن التجارية وذلك لإمتلاكها ميناء طبيعي يطل على خليج عمان ..، إضافة إلى تاريخها الحافل حيث كان لأهلها دور بارز بمقاومة الإستعمار الانجليزي والفرنسي والبرتغالي.

تمتاز خورفكان بطبيعتها الخلابة وشواطئها الرملية وهدوء الخضرة وجمال مبانيها  لذا لُقبت مدينة خورفكان بلقب (عروس الساحل الشرقي)، .. تجمع بين جمال وروعة الجبال وكرم أهلها ومياهها شواطئها بمياهها المتماوجة بين الزرقة والاخضرار … و تحاط بشريط جبلي يشكل مع الرمال الدافئة منظراً رائعاً يبعث في النفس الراحة والاستمتاع , وتعتبر محطة استقطاب وجلب ترفيهي للعائلات , كما يمكنك قضاء يوم سياحي جميل في سد الرفيصة ( منطقة وادي شي ) والخوض في تجربة رائعة لتسلق الجبال والتخييم في المناطق الجبلية .

نبذة عن بلدية مدينة خورفكان 

يعتبر عام 1970م  هو وضع اللبنات الأولى التي قامت عليها بلدية خورفكان حيث صدر في يونيو 1970 المرسوم الأميري الذي يهدف إلى قيام دائرة بلدية مدينة خورفكان.

حيث ضمت في بداية انشاءها قسم  النظافة وقسم الهندسة ، وتلاحق من بعد ذلك تشكل الأقسام الأخرى مثل       ( الزراعة والأشغال والشؤون المالية والحسابات والموظفين وقسم الترخيص والكراج وقسم السجل العقاري )، وخلال عام 1975-1980 استطاعت البلدية استكمال جميع أقسامها وأصبحت دائرة كاملة لكل أقسامها وفروعها وزادت نشاطاتها التي تقوم بها وتقديم كافة الخدمات ووضع خططها المستقبلية التي تخدم المواطن والمقيم.

في عام 1980 صدر مرسوم أميري بإنشاء المجلس البلدي بخورفكان وبإنشاء هذا المجلس أنشأت معه وظيفة رئيس البلدية والمجلس البلدية وبهذا فقد اكتمل الهيكل التنظيمي لبلدية خورفكان.

ففي عام 2010م تم الانتقال إلى المبنى الجديد بالقرب من كورنيش خورفكان ويضم  الأقسام المتعلقة بتقديم الخدمات للجمهور  ويبلغ حالياً عدد الموظفين بها (804 ) موظف يشغلون وظائف ومهن مختلفة  كالتالي :

  • عدد إجمالي موظفي البلدية (الكادر العام) ←(235) موظف.
  • عدد إجمالي العمال والسائقين (المكافأة الشاملة) ←(569) موظف.

أقسام بلدية مدينة خورفكان 

 مكتب المدير

الموارد البشرية

الاتصال الموؤسسي

الشؤون المالية

تقنية المعلومات

النقليات

الشؤون الفنية

الخدمات البيئية

العمليات والتفتيش البلدي

الصحة العامة

الزراعة والحدائق

  

الموقع الالكتروني

www.khormun.gov.ae

أرقام التواصل الخاصة بالبلدية

تويتر KHORMUN
انستجرام KHORMUN
يوتيوب Khorfakkan Municipality
رقم الهاتف 092083555
الفاكس 092386028